موقع الاستاذ محمد حسن مدرس أول كيمياء
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برامج عن كيفيه التطوير الجهاز الالكترونى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tito

avatar

المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 02/03/2010

مُساهمةموضوع: برامج عن كيفيه التطوير الجهاز الالكترونى   الأربعاء أبريل 14, 2010 12:35 pm

برنامج شجرة الأسانيد Al Asaneed Tree هو أحد الحلول المقدمة للدارس والباحث في علم الحديث والسنة النبوية حيث يقوم برسم شجرة لأسانيد الحديث التي يُدخلها الباحث، ويبين رسومياً ما بينها من تداخل، وترابط، ويتمكن الباحث من تعليق جميع المعلومات التي تهمه في المقارنة، دون الحاجة للرجوع للمصدر، مع إمكانيات خيارات الطباعة. والعرض، والتعديل، والإضافة،والبحث، إضافة إلى تمييز الراوي بما يبين درجته، وما يميز مستوى الاتصال بين الرواة ؛ لتسهيل الوصول إلى حكم على الإسناد المفرد، وتسهيل عملية مقارنة الأسانيد. إضافة إلى ذلك يختصر على الباحث الوقت والجهد وعناء البحث والتدقيق ليتمكن من تصنيف الحديث وتخريجه، فبمجرد رسم الباحث لشجرة الأسانيد يقوم البرنامج بتصنيف الحديث وفقاً لعدد الرواة في كل طبقة من طبقات السند. أما في التخريج فيتم جمع الأسانيد ودراستها ومن ثم مقارنتها ليتم الحكم عليها.

للحصول على نسخة تجريبية من البرنامج تحت رخصة GPL (نرجو نشرها بين المهتمين لتعم الفائدة)
https://sourceforge.net/projects/asaneedtree

اقراء المزيد

منقول من ا لتــقـنــيــة بــضــغــطـة زر

التصنيفات : رجال
لقاء مع مطور برنامج القرآن للأجهزة الكفية
كتبه إلى صلاتي في 2007.21.11

هذا لقاء مع احد المبرمجين من سنغافورة. اسمه Zuramimie اسماعيل وهو لا يتحدث العربية لكن ترجمت لكم جزء من هذا اللقاء المنقول من صفحة iPhoneIslam, عسي هذا ان يكون حافز لبعض الأخوه و الاخوات الذين لم يقدموا شئ لدينهم و لم يعلموا ان الله سائلهم عن وقتهم فيما اضاعوه.

*رحلتي من أجل تطوير البرمجيات المتنقله مثل برنامج القرآن الكريم بدات منذ حوالى 7 سنوات مضت. ترون، كنت أحد الاميين في قراءة القرآن. وذلك بسبب انه في هذا الجزء من المنطقة التي أعيش بها، وايضاً في جنوب شرق آسيا، نحن المسلمين لا نتكلم العربيه. فنحن نتكلم الملايو و الانكليزيه.
لذلك نحن نتعلم قراءة القرآن في الصغر، ولكنني وجدت صعوبة في فهم كيفية قراءة القرآن. ولا يسعني الا ان اتذكر بعض من السور لأداء الصلوات اليوميه وبعض الأدعية.
ثم قررت منذ سنوات قليلة فقط على أن اكون قادر على قراءة وفهم القرآن. وبما اني كنت احب التكنولوجيا اشتريت Palm. فذهبت لأبحث عن البرمجيات و البرامج الأسلامية في جميع انحاء بلدي لنظام التشغيل Palm, وللأسف لم اجد, فذهبت الي الاستنتاج التالي: جميع مطوري البرامج يفترضون ان 1 بليون مسلم في هذا العالم يتكلمون اللغة العربية وهذا يعني ان واجهة الأستخدام ستكون عربية وهذا صعب لمبتداء مثلي . اذا لماذا لا اطور برنامج للقرآن يعمل علي بيئة Palm وأنني اعتقد انه بوسعي ان اتعلم اسرع لان الجهاز سوف يكون على الدوام معي, ويمكنني ان اتعلم القراءة في أي وقت وفي أي مكان، في المكتب ، في قطار ، الخ على هذا النحو، وهذا يوفر الراحة ووسيلة وصول اسهل. لا يمكن ابدا ان تتحقق مع الكتب التقليديه ذو غلاف ورقي متوسط.
فقررت تطوير البرمجيات من العدم. وحرصت على ان يكون النص العربي كبير و واضح. و ايضاً صوت حتى أستطيع أن أكرر وتعلم النطق، وايضا وضع ترجمة للتعرف على الكلمات وايضا ترجمات باللغتين الانكليزيه والملايو لكل اية. مع كل هذه الميزات، فانا ان شاء الله سأتمكن من تعلم قراءة القرآن. الحمد لله، الآن باستخدام البرمجيات علي هذه الأجهزة المحمولة، استطيع ان اقرأ القرآن الكريم بسهولة. لكن أنا على ثقة ان التلقي من شيخ افضل للدراسة بعمق وتعلم التجويد. الحمد لله. أنا لازلت اتعلم ولكن احرز تقدما.

واصل القراءة »
التصنيفات : رجال
المكتبة الشاملة
كتبه إلى صلاتي في 2007.2.04

تخيل انك في منزلك تمتلك مكتبة مليئة بالكتب الأسلامية المفيدة و بالطبع تمتلك معظم كتب متون الأحاديث من صحيح البخاري و صحيح مسلم و سنن أبي داود و سنن الترمذي وغيرها .. لنقول انك تمتلك 42 كتاب من كتب متون الحديث و تريد البحث في هذه الكتب, كم يستغرق ذلك من وقت؟, أقل من 10 ثاوني, نعم بل الأكثر تخيل انك تمتلك أكثر من 1800 كتاب ما المساحة و المال الذي تحتاجه للحصول علي هذا الكم من الكتب؟, لا تحتاج مال أو مساحة.. كل ما تحتاجه هو جهاز حاسب و الدعاء لمن برمج برنامج المكتبة الشاملة.. انه فعلاً برنامج يستحق كل التقدير و انا لا استطيع ان اتخيل المجهود و المال و الوقت الذي بذل فيه ليصبح بهذا اليسر و الدقة. لا استطيع ان اقول سوي بارك الله في كل من صنع هذا البرنامج و اني و الله لأحبكم في الله.

لتنزيل برنامج المكتبة الشاملة
صفحة البرنامج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
برامج عن كيفيه التطوير الجهاز الالكترونى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكيمياء والأبداع  :: المنتديات العامه :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: