موقع الاستاذ محمد حسن مدرس أول كيمياء
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نصائح غاليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tito

avatar

المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 02/03/2010

مُساهمةموضوع: نصائح غاليه   الأربعاء أبريل 14, 2010 12:30 pm

ه إلى صلاتي في 2008.9.02

عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "إِنَّ اللهَ لَيُنَادِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ: أَيْنَ جِيرَانِي, أَيْنَ جِيرَانِي?" قَالَ: "فَتَقُولُ الْمَلَائِكَةُ: رَبَّنَا! وَمَنْ يَنْبَغِيَ أَنْ يُجَاوِرَكَ? فَيَقُولُ: أَيْنَ عُمَّارُ الْمَسَاجِدِ؟". أخرجه الحارث بن أبي أسامة في مسنده" ( 16 / 1 ) وصححه الألباني في " السلسلة الصحيحة " ( 6 / 512 ).

وعمار المساجد هنا هم الذين يحافظون على الصلوات وذكر الله وطلب العلم فيها. ومن صور عمارة السلف للمساجد: قال ابن جريج: كان المسجد فراش عطاء عشرين سنة، وكان من أحسن الناس صلاة. وقال سعيد بن المسيب: ما أذن المؤذن منذ ثلاثين سنة إلا وأنا في المسجد. وقال ربيعة بن زيد: ما أذن المؤذن لصلاة الظهر منذ أربعين سنة إلا وأنا في المسجد إلا أن أكون مريضا أو مسافرا. وقال يحيى بن معين: لم يفت الزوال في المسجد يحيى بن سعيد أربعين سنة.

هذا مثال للبريد الذي يصلك بشكل دوري من موقع بلّغوا عنّي ولو آية


التصنيفات : نصائح
صيام يوم عَرَفَةَ
كتبه إلى صلاتي في 2007.15.12

عَنْ زَيْدِ بْنِ خَالِدٍ الْجُهَنِيِّ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "مَنْ فَطَّرَ صَائِمًا كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِ غَيْرَ أَنَّهُ لَا يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا". أخرجه أحمد
وعَنْ أَبِي قَتَادَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ". أخرجه الترمذى

فهل معني ذلك ان من فَطَّرَ قوما في يوم عرفة فله عن كل صائم كفارة سنتين غير أجر الصيام؟ .. ان كان كذلك اني اود ان افطر خمسين رجل فتكون لي كفارة مائة سنة

لا تنس صيام يوم عرفة فأنه يكفر ذنوب السنة التي قبله و السنة التي بعده كما اخبرنا رسول الله صلي الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوي, فتأكد ان ما يقوله رسول الله صلي الله عليه وسلم واقع لا محالة, فقط اصدق النية واحتسب الأجر.
التصنيفات : نصائح
الا تعلم انه ربا ؟
كتبه إلى صلاتي في 2007.1.12

* السلام عليكم, كيف حالك يا محمد

- الحمد لله انا بخير, كيف حالك انت يا طارق

* انا بخير حال والحمد لله, أخي محمد سمعت انك سوف تقترض من البنك مال, الا تعلم انه ربا ؟
-لالالا يا طارق, لا تقل ربا, انا لا افعل الحرام و انت تعلم اني مواظب علي اداء الصلاة و اخشي الله.

* اذا ماذا تسمي اخذ المال من البنك علي سبيل القرض ثم رده بعد مدة بزيادة اكثر من 20% ؟
- كما تعلم اخي طارق, انا شاب و حتي الأن لم اتزوج , وانا طموح جداً, وهذه فرصة, فهذا القرض سوف يتم عن طريق واسطة و ليس متاح للجميع, اضيع فرصة العمر؟ هل هذا معقول.. معذرة يا أخي انت متشدد بعض الشئ تطلق لحيتك ولا تشاهد التلفاز و لا تسمع الأغاني وتقول هذا حرام و هذا حرام, والدين يا اخي ما هو الا يسر, اتجعل حياتنا صعبة بعد ان يسرها الله (وابتسم محمد ابتسامة المنتصر, الذي نصر الحق وزهق الباطل)

* (ذهلت لما سمعت من اخي محمد هذا الكلام, فكلامه به معاني كثيرة قد تؤدي به الي الهلاك وقد يقع في النار فقط بسبب كلام القاه و لم يراقب نفسه فيه, ولما لا وقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم "وهل يكب الناس في النار على وجوههم أو على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم")
محمد تمهل, ما رائيك ان اعرف طريقة نأتي بها بمال اكثر مما سوف تأخذه من البنك و هي فرصة فلا تضيعها وهذا المال لن تدفع عليه فوائد ولن ترده اصلاً, فماذا تقول؟؟

- ماذا اقول!!, قل لي يا طارق سريعاً كيف ؟

واصل القراءة »
التصنيفات : نصائح
وَسَارِعُوا
كتبه إلى صلاتي في 2007.17.07

وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (*) الَّذِينَ يُنْفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ (*) وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ وَمَنْ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَى مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ (*) أُولَئِكَ جَزَاؤُهُمْ مَغْفِرَةٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَجَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ – آل عمران
التصنيفات : نصائح
شهر رجب
كتبه إلى صلاتي في 2007.12.07

قال تعالى (إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ)-"التوبة:3", والأشهر الحرم هي محرم ورجب وذو القعدة وذو الحجة, عن أبي بكرة رضي اله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال ( إن الزمان قد استدار كهيئته يوم خلق الله السماوات والأرض السنة اثنا عشر شهرا منها أربعة حرم ثلاثة متواليات ذو القعدة وذو الحجة والمحرم ورجب شهر مضر الذي بين جمادى وشعبان ) رواه البخاري (4662) ومسلم ( 1679) .

وقد سُميت هذه الأشهر حُرما :

1. لتحريم القتال فيها إلا أن يبدأ العدو . لذا يُسمى رجب الأصم لأنه لا يُنادى فيه يا قوماه أو لأنه لا يُسمع فيه صوت السلاح.
2. لتحريم انتهاك المحارم فيها أشد من غيرها.

و في الوقت الذي عم فيه الجهل و ساد لا شك ان المحافظ علي دينه هو الغريب الذي قال فيه الرسول صلي الله عليه و سلم (طوبي للغرباء) كذلك حينما تكون في و قت قوتك و صحتك لابد لك ان تذكر الله تعالي و تريه منك شكر هذه النعم الذي هو من اسباب دوامها ان لم يكن هو سبب زيادتها (و إذ تأذن ربكم لئن شكرتم لأزيدنكم) و العبادة في حين القدرة و في وجود الفتن و الصوارف عن الطاعات هي العبادة في الرخاء التي تجلب فضل و عفو و رحمة الله في الشدائد, يقول الرسول صلى الله عليه وسلم في وصيته لابن عباس رضي الله عنهما: ((تعرف على الله في الرخاء يعرفك في الشدة)).

واصل القراءة »
التصنيفات : نصائح
ما أجمل التوبة
كتبه إلى صلاتي في 2007.8.04

اذا كنت صاحب موقع يقدم للمسلمين ما يضرهم ولا ينفعهم فهل انت مستعد لمواجهة عذاب جهنم؟؟ نصيحتي لك هي التوبة السريعة و ايقاف عداد السيئات الذي يعد مع كل زائر لصفحتك عدد لا حصر له من السيئات قد تهلكك في يوم لاينفع فيه الا العمل الصالح.

بطاقـ رعودي ــات هو موقع لبطاقات الفلاش و التهنئة و الأغاني و قد تاب صاحبه وبدل صفحات موقعه التي كانت بها ما لا يرضي الله الي صفحة واحدة قد تبكيك من حلاوة احساسك بجمال التوبة. اللهم أغفر له ذنبه و أغفر لنا و للمسلمين.
التصنيفات : نصائح
التدخين حرام – أنظر بماذا تعصي الله
كتبه إلى صلاتي في 2007.30.03

بعض المواد الكيمياءية التي يستنشقها المدخن
التصنيفات : نصائح
منع الشيطان من مشاركتك في الطعام
كتبه إلى صلاتي في 2006.20.12

قال الله عز وجل: { وَشَارِكْهُمْ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلادِ } [الإسراء:64] فإذا أردت أن تمنع الشيطان من مشاركتك في الطعام فقل: باسم الله، وإذا دخلت منزلك فقل: باسم الله فإنه لا يدخل معك، وإذا قدم الطعام فقلت: باسم الله فإن الشيطان يقول: لا مبيت لكم ولا عشاء، فإذاً تستطيع أن تحرم الشيطان من مشاركتك في الطعام عندما تسمي الله عليه. وكذلك إذا كان إناء فيه طعام غطه، وقل: باسم الله، فإن من فائدة تغطيته وقول: باسم الله منع الشيطان من الأكل منه، وإن الشيطان يأكل ويشرب من الإناء المفتوح، ولذلك قال النبي عليه الصلاة والسلام: (ولو أن تعرض عليه عوداً وتسمي الله) فلو وضعت عوداً دون الغطاء، وقلت: باسم الله، فلا يستطيع الشيطان أن يأكل أو يشرب منه. وكذلك يفيد في منع نزول الداء من السماء، فإن في السنة ليلة ينزل فيها داء كما أخبر النبي عليه الصلاة والسلام، وهذا شيء غيبي، فإذا غطيت الإناء فلا ينزل الداء، فإذاً فائدة تغطية الإناء، وقول: باسم الله ما يلي…

* منع الداء.
* منع الشيطان من أن يشاركك في مطعومك ومشروبك.
* أن باسم الله تمنع الشيطان من النظر إليك.

التصنيفات : نصائح
إحذر من التألى علي الله
كتبه إلى صلاتي في 2006.7.12

حدثنا سويد بن سعيد عن معتمر بن سليمان عن أبيه حدثنا أبو عمران الجوني عن جندب
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حدث أن رجلا قال والله لا يغفر الله لفلان وإن الله تعالى قال من ذا الذي يتألى علي أن لا أغفر لفلان فإني قد غفرت لفلان وأحبطت عملك أو كما قال
رواه مسلم في الصحيح
واصل القراءة »
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح غاليه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكيمياء والأبداع  :: المنتديات العامه :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: